الكندري: حجاج الكويت والسعودية والبحرين أول المستفيدين من قطار المشاعر هذا العام وجهزنا خياماً ملكية في عرفة

نظمت حملة د.وليد الكندري للحج والعمرة ـ مكة والمشعر الحرام سابقا ـ لقاء تعريفيا لضيوف الرحمن، حجاج الحملة لهذا العام، وذلك بصالة الميلم في العديلية وسط حضور كبير من ضيوف الرحمن واللجان المنظمة.

وألقى صاحب الحملة د.وليد الكندري في البداية كلمة استعرض خلالها انجازات الحملة على مدى السنوات الماضية والمميزات التي تنفرد بها سنويا وهو ما يساهم في زيادة إقبال ضيوف الرحمن على التسجيل بها لافتا إلى ان حملة د. وليد الكندري تتميز بحسن التنظيم ومتابعة القائمين عليها لكل صغيرة وكبيرة فيما يخص تسهيل امور ضيوف الرحمن وفق خطة منظمة ومكتوبة عن برنامج الحملة منذ لحظة مغادرة ضيوف الرحمن ارض مطار الكويت حتى عودتهم، بإذن الله، سالمين من الرحلة المباركة وأداء جميع المناسك في جو إيماني وروحاني عامر بالتقى والإيمان.

ولفت د.الكندري إلى تميز الحملة بلجنة ثقافية تضم نخبة من العلماء يتقدمهم مفتي الحملة الشيخ فيحان الجرمان وعدد كبير من الدعاة والداعيات، مشيرا إلى ان الحملة تتميز بتخصيص مرشد ديني لكل باص.

وتحدث د.الكندري عن التجهيزات التي يتمتع بها فندق الدار البيضاء الذي يتميز بإطلالة رائعة على الطريق الرئيسي في منطقة العزيزية وبغرف مجهزة على أعلى مستوى اضافة إلى خدمات المصبغة والبليموزين والحلاقة والهدي والتوكيل لجميع حجاج الحملة من ضيوف الرحمن.

وأشار د.الكندري ايضا إلى تجهيز خيام ملكية في عرفة ووضع خطة لنقل ضيوف الرحمن عبر القطار من عرفة إلى مزدلفة ومن مزدلفة إلى منى وستكون ـ بحسب معلوماته ـ قاصرة على الحجاج من الكويت والسعودية والبحرين. من ناحيته تحدث الشيخ فيحان الجرمان عن فضل فريضة الحج ومناسكها وأحكامها وتطرق إلى العديد من مناسك الحج بدءا من انطلاق الحاج من بيته وإحرامه في البيت او الطائرة والنية وغيرها من الأحكام وصولا إلى الطواف والسعي والوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة ورمي الجمرات وغيرها من مناسك الحج. ثم تحدث الشيخ فرج المرجي عن فضل الحج وأشهره وما ينبغي ان يكون عليه الحاج في حجه. وكذلك تحدث طبيب الحملة د.أنس اليوسف عن الأمور الطبية ووجه النصائح للحجاج بعدم الأكل في المطاعم واخذ الأدوية اللازمة خاصة ادوية الضغط والسكري وغيرها من الأمراض التي تلازم بعض المرضى من ضيوف الرحمن سائلا المولى تعالى انه يعافيهم من كل الأمراض.

اضغط هنا لمشاهدة رابط جريدة الأنباء

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الصحافة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *